أعضاء مقترحين
البحث السريع
أنا أبحث
عمره بين
سنة

ابحث عن زوجة مسلمة , الزوجة المناسبة

ليس الشكل من أهم مواصفات الزوجة المثالية، وإن كان البعض يعتقد ذلك. إذ أن الأمور يجب أن تذهب إلى أبعد من ذلك في اختيار شريكة حياتك ويجب أن تكون أكثر عمقاً فتركز على شخصيتها بشكل أساسي ليكون اختيارك صحيحاً وإن كان لا بد من التشديد على أنه ما من أحد كامل. اختيار الزوجة أمر دقيق، اختر زوجتك بدقة، وعند اختيارك زوجتك ينبغي أن تراعي بعض صفات المرأة الصالحة. وسوف نخبرك عزيزي الزوج كيف تختار زوجتك.

 


*أن تكون مسلمة.

أيها الشاب ابحث عن زوجة مسلمة، فلا يليق بك إلا الزوجة المسلمة. لا تنكح المشركة ولو كانت جميلة أو صاحبة شهادة عالية أو ذات منصب وجمال ومال.  

*أن تكون صالحة.  

ابحث عن الزوجة الصالحة تعينك على أمور دينك ودنياك، تساعـدك وتهتم بشؤونك فتسعد معها، فعليك أن تختار الزوجة الصالحة لتسعد حياتك.

*أن تكون مطيعة. 

ابحث عن إمرأة مطيعة ابحث عن امرأة تطيع أمها أباها، فتتعلم البنت من الأم، أختها تطيع زوجها فتتعلم البنت من أختها.

*تجعل منك رجلاً أفضل.

إذا كنت تعاني معها وتحوّل حياتك إلى جحيم فيجب أن تتساءل ما إذا كانت هي الزوجة المناسبة لك. فبدلاً من أن تحطّم زوجتك معنوياتك يجب أن ترفعك إلى مستويات أعلى وتحسن حياتك وتجعل منك رجلاً أفضل. حاول أن تعرف الحقيقة من المحيطين. فهل يلاحظون أن طباعك تسوء عندما تكون معك؟ إذا كان الجواب إيجابياً فهذا يعني أن ثمة مشكلة في علاقتكما. في الواقع يجب أن تساعدك زوجتك على إظهار أجمل ما لديك.    

*تشاركك في طريقة تفكيرك.

يجب أن تكون لديكما طرق التفكير نفسها لتكونا مناسبين لبعضكما، وإلا فقد لا تنجح العلاقة. ليس ضرورياً أن تملكا الطباع نفسها وأن يكون كل منكما نسخة عن الآخر، إنما ثمة أمور أساسية يجب أن تتشاركا بها وأن تكون متناغمة في النظرة إلى الأمور وطرق التفكير.

*تستحق الثقة.

من الضروري أن تستحق زوجتك ثقتك الكاملة بها، فإذا كنت لا تشعر بالثقة بها أنت تسيء إليها وإلى نفسك. وإذا كانت لديك مبررات أساسية لعدم الثقة بها، يجب ألا تغامر في ذلك.

*أن يكون لديها طموح.

يجب أن تتمتع بالثقة بالنفس وأن يكون لها مستقبل مهني تطمح إلى تحقيقه وحياة وخطط ترسمها لنفسها مثلك تماماً لتنجح حياتكما معاً. إذا كنت تعشق العمل من الأفضل أن تتمتع بهذا الصفة لتنجحا معاً.

*ليست أنانية.

يجب أن تكون محبة للآخرين وتمتع بالعاطفة. أنظر كيف تتعامل مع أصدقائها وأفراد عائلتها فإذا كانت معاملتها لأفراد عائلتها سيئة ولا تملك أصدقاء، قد لا يكون هذا عاملاً إيجابياً يشجعك على المضي في العلاقة وسرعان ما ستكتشف أسباب ذلك. 

*تتمتع بالجاذبية.

يجب أن تكون الأكثر جاذبية بالنسبة إليك. ليست المسألة في الجمال في شخصيتها وروحها التي تنعكس على مظهرها الخارجي وهذا ما يجب التركيز عليه. لأن هذه الجاذبية تدوم أما الجمال الخارجي فقد يزول مع الوقت إذا لم يترافق مع جمال الروح والشخصية.

*تتمتع بالذكاء.

كونك ستمضي أوقاتاً طويلة معها، يجب أن تكون قادرة على المضي في نقاش ومحادثة بذكاء وحكمة فتقدم لك النصائح وتساعدك على اتخاذ القرارات بحدسها الأنثوي.

*تحبك دون شروط.

إذا كانت تسعى إلى تغييرك، هي ليست الأنسب لك. يجب أن تحبك زوجتك كما أنت مهما كنت تفعل في السابق. من الطبيعي أن تحصل تعديلات بسيطة تناسب العلاقة لكن يجب ألا تسعى إلى تغييرات كبرى لديك.

* تتمتع بحس المسؤولية.

هل تراها ملتزمة بالمواعيد؟ هل تتحمل المسؤولية في الأمور الحياتية؟ إذا لاحظت أنها تتمتع بهذه الصفة فهذا يعني أنها ستكون ربة منزل جيدة وتحسن الإدارة في أمور العائلة.

*تتأقلم مع أفراد عائلتك وأصدقائك.

إذا كانت لا تحاول حتى أن تتأقلم مع أفراد عائلتك وأصدقائك، هي ليست الأنسب لك. يجب ألا تنتقد باستمرار الأشخاص الذين تحبهم أنت والذين كانوا لك أفضل الأصدقاء وأكثرهم وفاء. يجب أن تكون منسجمة مع محيطك وأن تتأقلم معهم بشكل عام.  

 

فنسأل الله سبحانه أن يرزقك بزوجة صالحة تكون عونا لك على القيام بمصالح دينك ودنياك.

عدد الزيارات
1267

مقالات مشابهة


مشتركين يرغبوا بالزواج
أعضاء مقترحين
العربية - English - French -
جميع الحقوق محفوظة ملتقى القلوب 2017
برمجة وتصميم بوابة التصاميم Designsgate.com