الحنون-1976 كتب  : النبع الروحي للرجل هي المرأة إذا احتوته بالاسلوب والمعامله الحلوه فأنه راح يشبعها حنان وعاطفه وحب  << ملتقى القلوب >> aboodqasam كتب  : السلام عليكم اريد بنت عازبه او مطلقه او ارمله قادرة على الرومنسية مش مهم العمر او الجنسية  << ملتقى القلوب >> عبده مستباني كتب  : وما من كاتب الا سيفنى ويبقى الدهر ماكتبت يداه فلا تكتب بكفك غير شيء يسرك في يوم القيامة أن تراه...  << ملتقى القلوب >> ابو عدي الدثني كتب  : الارواح جنود مجندة ماتعارف منها ائتلف وما تناكر منها اختلف  << ملتقى القلوب >> اوشه كتب  : الحب عند المراة نار مقدسه ولا تشتعل امام الاصنام  << ملتقى القلوب >> الطاير كتب  : لماذا اركى على كول شئ كائنك فى الارض كول البشر&فين الى هقولها الكلام ده  << ملتقى القلوب >> محمد محمود 1-28 كتب  : السلام عليكم لقد اطلعت علي الملف الخاص بك وأود التواصل مع حضرتك  << ملتقى القلوب >> عبدالله 29 كتب  : الصداقة الحقيقية ارقى صور العلاقة مع المرأة مهما رأى الناس فيها من العيوب , ابحث عن جاده في الصداقة  << ملتقى القلوب >> djamel-48 كتب  : لا تحاول..فهناك من يستحق ان تحجز مقعدا في قلبه  << ملتقى القلوب >> اوشه كتب  : كل ما اتمناه من الله زوج صالح يخاف ربنا يتقي الله فيا اتمنا اكون ام يارب ارزقني الزوج وزوريه صالحه  << ملتقى القلوب >>

للحصول على مساعدة وشرح وافي عن طريقة التسجيل المجاني أضغط هنا





زواج المسيار زواج إسلامي




لقد رغّب الإسلام بالزواج وحث عليه في القرآن وفي أحاديث الرسول صلى لله عليه وسلّم

 
الزواج. قضية الزواج قضية كبيره، أصبحت تحتل حيزا كبيرا لدى الناس بسبب التعقيدات التي أصبحت تصاحبها الآن عما كانت عليه في السابق، ولكن بداية لماذا رغّب الإسلام في الزواج وحث عليه؟؟
 
لقد رغّب الإسلام بالزواج وحث عليه في القرآن وفي أحاديث الرسول صلى لله عليه وسلّم، لما وراءه من أهداف وما يحققه من مقاصد في الحياة الإنسانية، أولا: الزواج هو شرعة كونية، وكل شئ في الكون مبني على الازدواج، يقول الله عز وجل في كتابه الحكيم:" ومن كل شئ خلقنا زوجين لعلكم تذكرون"..
 
الزواج هو سنة كونية ولا يجب على الإنسان أن يشذ عن هذه السنه الكونية، وذلك منذ خلق الله عز وجل آدم واسكنه الجنة لم يدعه لوحده في الجنة، لأن ما معنى أن يسكن الإنسان في الجنه وحده ولا أنيس له ولا جليس، ولذلك خلق الله آدم وخلق من جنسه زوجا..
 
فالزواج هو السبب الوحيد لبقاء البشر، فالله سبحانه وتعالى خلق الإنسان ليعمر الأرض ويكون له خليفة في هذه الأرض وكيف يبقى الإنسان؟
 
لذا لا بد من الزواج من امرأة من اجل التناسل، هذا هدف من أهداف الزواج البقاء للجنس البشري، ومن أهداف الزواج أيضا إيجاد الاسره المسلمة التي هي الخلي الأولى في لقيام المجتمع المؤمن، وهذه الاسره يجب ان تكون مبنية على السكون والألفة والمودة بين الزوجين.
ويأتي زواج المسيار كزواج اسلامي لكن يختلف في بعض الامور كالنفقة التي تتنازل عنها المرأة في زواج المسيار الاسلامي
الزواج هو واجب يقع على عاتق الشاب والفتاة، مهما كان هذا الشخص متدينا، لا بد من الزواج، لان بالزواج يكون السكون والامان، ولا رهبانية في الدين الإسلامي.
 


أخر تعديل في 27-10-2013 - عدد الزيارات 13591


شارك اعضاء الموقع بتعليقك على المقال :
اسمك :
التعليق :

يمنع كتابة أي ايميل او رقم هاتف ولن يتم النشر في حال كتابتهم
كود التحقق البصري

كود التحقق البشري   Reload Image

أدخل الأرقام السابقة هنا :

مقالات أخرى
ارغب بزواج مسيار , زواج المتعة موقع تعارف الكتروني لغرض الزواج المسيار
المقبلين على الزواج , الحياة الزوجية زواج المسيار القصيم , موقع زواج , زواج العرب
زواج المسيار , ابغى زواج مسيار ابي زواج مسيار , زواج مسيار في الرياض , نسيار في السعودية
زواج المسيار و زواج المتعة أفضل موقع زواج , زواج السعوديين
زواج مسيار في الرياض ، زواج مسيار في السعودية البحث عن زوج

 

تعليقات الزوار


البحث السريع
البحث عن
أنثى - ذكر
العمر بين
  و سنة
البلد :


روابط سريعة
المقالات
برمجة وتصميم
Designsgate.com