صادق-52 كتب  : اللهم بلغنا رمضان و اعنا على صيام ايامه و قيام لياليه  << ملتقى القلوب >> mashor كتب  : تحياتي  << ملتقى القلوب >> essam soma كتب  : كل عام وانتم جميعا بخير بمناسبة قرب حلول شهر رمضان المبارك  << ملتقى القلوب >> fawaz alzhrani كتب  : كل عام وأنتم بخير  << ملتقى القلوب >> safwan1986 كتب  : ( ومن آياته أن خلق لكم من أنفسكم أزواجاً لتسكنوا إليها وجعل بينكم مودة ورحمة ) صدق الله العظيم  << ملتقى القلوب >> وردة النسيم كتب  : مرحبا مبروك عليكم قدوم الشهر الفضيل واتمنى للجميع التوفيق  << ملتقى القلوب >> waled5043 كتب  : الف تحية وشكر للقائمين على هذا الموقع وتحية للجميع الزوار والاعضاء في هذا المنتدى الرائع  << ملتقى القلوب >> للجادين فقط-37 كتب  : رمضان مبارك كريم على جميع الامة الاسلامية  << ملتقى القلوب >> ahmed mohamed1985 كتب  : كل عام وانتم والأمة الإسلامية جميعاً بخير وفق الله الجميع لما فيه الخير  << ملتقى القلوب >> Salman1 كتب  : مرحبا بكم شهر مبارك عليكم اللهم اجعلنا من صوامع وقوامه ومن المقبولين  << ملتقى القلوب >>

للحصول على مساعدة وشرح وافي عن طريقة التسجيل المجاني أضغط هنا





زواج المسيار زواج إسلامي




لقد رغّب الإسلام بالزواج وحث عليه في القرآن وفي أحاديث الرسول صلى لله عليه وسلّم

 
الزواج. قضية الزواج قضية كبيره، أصبحت تحتل حيزا كبيرا لدى الناس بسبب التعقيدات التي أصبحت تصاحبها الآن عما كانت عليه في السابق، ولكن بداية لماذا رغّب الإسلام في الزواج وحث عليه؟؟
 
لقد رغّب الإسلام بالزواج وحث عليه في القرآن وفي أحاديث الرسول صلى لله عليه وسلّم، لما وراءه من أهداف وما يحققه من مقاصد في الحياة الإنسانية، أولا: الزواج هو شرعة كونية، وكل شئ في الكون مبني على الازدواج، يقول الله عز وجل في كتابه الحكيم:" ومن كل شئ خلقنا زوجين لعلكم تذكرون"..
 
الزواج هو سنة كونية ولا يجب على الإنسان أن يشذ عن هذه السنه الكونية، وذلك منذ خلق الله عز وجل آدم واسكنه الجنة لم يدعه لوحده في الجنة، لأن ما معنى أن يسكن الإنسان في الجنه وحده ولا أنيس له ولا جليس، ولذلك خلق الله آدم وخلق من جنسه زوجا..
 
فالزواج هو السبب الوحيد لبقاء البشر، فالله سبحانه وتعالى خلق الإنسان ليعمر الأرض ويكون له خليفة في هذه الأرض وكيف يبقى الإنسان؟
 
لذا لا بد من الزواج من امرأة من اجل التناسل، هذا هدف من أهداف الزواج البقاء للجنس البشري، ومن أهداف الزواج أيضا إيجاد الاسره المسلمة التي هي الخلي الأولى في لقيام المجتمع المؤمن، وهذه الاسره يجب ان تكون مبنية على السكون والألفة والمودة بين الزوجين.
ويأتي زواج المسيار كزواج اسلامي لكن يختلف في بعض الامور كالنفقة التي تتنازل عنها المرأة في زواج المسيار الاسلامي
الزواج هو واجب يقع على عاتق الشاب والفتاة، مهما كان هذا الشخص متدينا، لا بد من الزواج، لان بالزواج يكون السكون والامان، ولا رهبانية في الدين الإسلامي.
 


أخر تعديل في 27-10-2013 - عدد الزيارات 10917


شارك اعضاء الموقع بتعليقك على المقال :
اسمك :
التعليق :

يمنع كتابة أي ايميل او رقم هاتف ولن يتم النشر في حال كتابتهم
كود التحقق البصري

كود التحقق البشري   Reload Image

أدخل الأرقام السابقة هنا :

مقالات أخرى
5 علامات دالة علي انها ليست الزوجة الصالحة الزوج المميز الذي تتمناه كل فتاة - عريس لقطة
علامات ان زوج المستقبل لا يصلح للزواج زواج مسيار في الرياض ، زواج مسيار في السعودية
ارغب الزواج من أجنبية ، زواج العرب من الأجانب كيف اسجل في موقع زواج ملتقى القلوب
زواج نت إسلامى محافظ عن طريق الانترنت أسئلة تذيب الجليد فى اول لقاء تعارف لطلب الزواج
الزواج عن حب ... تجربتي الخاصة ... الزواج في ليبيا , الرغبة في الزواج

 

تعليقات الزوار


البحث السريع
البحث عن
أنثى - ذكر
العمر بين
  و سنة
البلد :


روابط سريعة
المقالات
برمجة وتصميم
Designsgate.com
   X   
تحدث مع الدعم الفني فهو متواجد الأن